منتديات دمعة تائب
حياكم الله في منتديات دمعة تائب

اذهب الى الأسفل
شفيعي قرآني
شفيعي قرآني
مشرفة
مشرفة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5507
تاريخ التسجيل : 13/01/2013
https://rfiaaildilrarb.7olm.org/

الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Empty الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار

في 23rd يونيو 2013, 5:49 pm
الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Ss-6الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Ss-6الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Ss-6شكرا جزيلا لكِ ذكرنا الحديث القدسي الذي قالت فيه الأرض: " رب ائذن لي أن أخسف بابن آدم، فقد طعم خيرك ومنع شكرك وقالت السماء: رب ائذن لي أن أسقط كسَفاً على ابن آدم فقد طعم خيرك ومنع شكرك، وقالت البحار: يا رب ائذن لي أن أُغرق ابن آدم فقد طعم خيرك، ومنع شكرك..الخ، فقال الحق تبارك وتعالى: لو خلقتموهم لرحمتموهم ".

ذلك لأنهم عباد الله وصَنْعته، وهل رأيتم صاحب صنعة يُحطِّم صنعته، وجاء في الحديث النبوي: " الله أفرح بتوبة عبده من أحدكم سقط على بعيره، وقد أضله في أرض فلاة ".

إذن: فنِعْمَ الرب هو.

ويُروى أن سيدنا إبراهيم - عليه السلام - جاءه ضيف، فرأى أن سَمْته غير سَمْت المؤمنين، فسأله عن دينه فقال: إنه من عُبَّاد النار، فردَّ إبراهيم الباب في وجهه، فانصرف الرجل، فعاتب الله نبيه إبراهيم في شأن هذا الرجل فقال: يا إبراهيم، تريد أن تصرفه عن دينه لضيافة ليلة، وقد وَسِعْتُه طوال عمره، وهو كافر بي؟

فأسرع إبراهيم خلف الرجل حتى لحق به، وأخبره بما كان من عتاب الله له، فقال الرجل: نِعْم الرب ربٌّ يعاتب أحبابه في أعدائه، ثم شهد ألاَّ إله إلا الله.

فلو أن الكافر الذي يريد الكفر لغيره يعرف أن الله يوصي به وهو كافر، ويُرقِّق له القلوب لَعاد إلى ساحة الإيمان بالله؛ لذلك كثيراً ما نقابل أصحاب ديانات أخرى يعشقون الإسلام فيختارونه، فيغضب عليهم أهلهم فنقول للواحد منهم: كُنْ في دينك الجديد أبرَّ بهم من دينك القديم، ليعلموا محاسن دينك، فضاعف لهم البر، وضاعف لهم المعروف، لعل ذلك يُرقِّق قلوبهم ويعطفهم نحو دينك.


كالرجل الذي طرق بابه صديق له، فلما فتح له الباب أسرَّ له الصديق بشيء فدخل الرجل وأعطى صديقه ما طلب، ثم دخل بيته يبكي فسألته زوجته: لم تبكي وقد وصلْته؟ فقال: أبكي لأنني لم أتفقد حاله فأعطيه قبل أن يذَّل نفسه بالسؤال.

الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Sss-16الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Sss-16الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Sss-16الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Moffeqالرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Ss-6الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Ss-6الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Ss-6
avatar
الجنة دار القرار
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 919
تاريخ التسجيل : 05/01/2013
https://rfiaaildilrarb.7olm.org/

الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار Empty رد: الرحمة الكبيرة بالعباد المؤمنون منهم و الكفار

في 23rd يونيو 2013, 11:22 pm
جزاكم الله الفردوس الأعلى وجعله في ميزان حسناتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى