يعلن منتديات دروب النور النسائية عن قيام رحـلتهم على متن سفينة النجـاة..هيا اركــبوا معنـا
21st يناير 2013, 12:33 am
[size=12]
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الثبات على طريق الهداية غاية كل مؤمن ومؤمنة صادق الإيمان
فإن الإنسان محاصر بالفتن محاط بالشهوات من كل الجهات
قنوات وفضائيات , أفلام ومسلســلات
نغمات وأغنيات , مسكـرات ومخدرات
صور ومجلات , ونساء كاسيات عاريات
سافرات متبرجات وأخريات مائلات مميلات
[size=21]ونحن فى زمن الغربة فالقابض على دينه كالقابض على جمرة من نار
ومع هذه الشهوات والفتن
عدو متربص قد أخذ العهد على نفسه وأقسم بربه على أن يغوي
بني آدم ويضلهم
قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ
ولكن الشيطان لما أدرك بأن هناك طائفة من عباد الله المؤمنين
الثابتين على دين الله القويم علم بأنه
سيعجز عن إضلالهم وغوايتهم فاستثناهم بقوله :
إِلا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ
هذه السفينة -سفينة النجاة- سارت منذ أربعة عشر قرناً في بحر الحياة،
وربانها معصوم لا ينطق عن الهوى ولا يضل عليه الصلاة والسلام، وقد قاربت على وصول الشاطئ..بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا [هود:41]
[center][b]
سفينة ركب فيها الصالحون فنجوا، وتخلف عنها الهالكون..
فهلكوا وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ [هود:44].
فيا أرض الشهوات! ابلعي ماءك، ويا سمــاء الظلمات أقلعي
فقد قطع دابر الكفر والخراب في العالم بوصول هذه السفينة، وقد انطلق الهوى مع الإنسان:حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا [الكهف:71]
فأخبره أن السفينة لمساكين يعملون في بحر الشهوات،
حتى جاء رسول الهدى صلى الله عليه وسلم فأخرجهم من الظلمات إلى النور؛ لأن مهمته أن يخرجهم من الظلمات إلى النور،
ومهمة الهوى والشيطان إخراج الناس من النور إلى الظلمات
أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ [البقرة:39].
يعــلن الطــريق الى الله
عن قيام ..رحلته الى بر الأمان على متن سفينة النجاة
[size=12][size=21][b][size=12][size=21][/size][/size][/size] [/b][/size]
هيا تعــالوا اخــوتاه من ...لم يســر فى الدرب تاه
أو تأمـــنون تلاطم الأمــواج فى بحر الحياة
بحر من الشهوات والغفــــلات يغــرق من أتاه
وسفينة الايمان تهتف ويحكم
واخــشيتااااااااااااااااه
أن تغرقوا فى لجة العصيان يطويكم دجاه
هيا اركبوا معـــنا السفينة
تدركوا شط النجاة
بالله مجراهاو مرساها ويكـــلؤها هداه
هــيآاركبوا معنـافي [ سفـينة الـنجـاة ] لنبحرسـويآ
نشمرلآعـآلي الجنان,ونفوز برضــى.. الرحمــن, نتحدى العقبات
ونغرق الملذات, لنجعل بدل السيئات حسنات, بأذن رب الارض والسماوات, لنجــاة من النـار...والفـوزبالجنات
[size=16][size=21][size=16]
[center][size=12]
[center][b]
أو تأمـــنون تلاطم الأمــواج فى بحر الحياة
بحر من الشهوات والغفــــلات يغــرق من أتاه
وسفينة الايمان تهتف ويحكم
واخــشيتااااااااااااااااه
أن تغرقوا فى لجة العصيان يطويكم دجاه
هيا اركبوا معـــنا السفينة
تدركوا شط النجاة
بالله مجراهاو مرساها ويكـــلؤها هداه
هــيآاركبوا معنـافي [ سفـينة الـنجـاة ] لنبحرسـويآ
نشمرلآعـآلي الجنان,ونفوز برضــى.. الرحمــن, نتحدى العقبات
ونغرق الملذات, لنجعل بدل السيئات حسنات, بأذن رب الارض والسماوات, لنجــاة من النـار...والفـوزبالجنات
[size=16][size=21][size=16]
[center][size=12]
[center][b]
هل أنتم جاهزون لتركبوا معنا سفينة النجاة
ان كنتم جاهزين فأربطوا حزام الأمان بقولكم
لا اله الا الله محمد رسول الله
[size=12][size=21][/size][/size]
هـا هـى سفـينة النجـاة تخـوض بنـا بحـر الحـياة
بـزاد الايمـــان الـى بــــر الأمـان
ولمــا لا وربانـــها
محـــمد رســول الله..صلى الله عليه وسلم
وزادهــــــــــا القرآن والسنة والأحكام
هيا اركبوا فيها بسم الله مجْرَاهَا وَمرساها
قبل أن يقال لأرض الدنيا وسمائها
ياأرض ابلعى مائك وياسمـــاء...أقلعى وغيض الماء وقضى الأمر
ثم تستوى السفينة على جودى دار القرار اما الى الجنة واما الى النار[/center][/center] [/size][/b][/size]
كانت من هنا.. البداية..
بدأنا معا، وسرنا سويا، في بحر الود والإخاء والإيمان..
وها نحن نرسي سفينتنا على شاطئ النور والأمان..
قـــوارب النجاة
قوارب عدة الإخلاص والتقــوى تنتظرنا
والصبروالقــرآن يشتاق الينا والجنة والـــنار أمامنا لنختار
القوارب عديدة فهيا اسرعوا احجزوا مكانكم قبل فــــــوات الآوان
[/size]إن تلك البداية.. سهلة وميسرة..بدأنا معا، وسرنا سويا، في بحر الود والإخاء والإيمان..
وها نحن نرسي سفينتنا على شاطئ النور والأمان..
قـــوارب النجاة
قوارب عدة الإخلاص والتقــوى تنتظرنا
والصبروالقــرآن يشتاق الينا والجنة والـــنار أمامنا لنختار
القوارب عديدة فهيا اسرعوا احجزوا مكانكم قبل فــــــوات الآوان
[size=12]
[center]
[center]
ولكــــــــــن ،،
لا شك أن في البداية ترك المعاصي صعب، ويحن القلب ويشتاق..
ولكن جــــــــاهد نفسك..
قال تعالى:
[وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ (69)] العنكبوت.
(بداية): بالمجاهدة والصبر والإخلاص ،
نهايتهـــا..
العون والهداية والتثبيت من الله تعالى.
إذا لابد أن ( نبدأ.ونبحــــر الآن)
وننهي أنفسنا الأمارة بالسوء عن هواها..لتكون نهايتنا ومأوانا الجـنة.
قال تعالى:
[وَمَنْ أَرَادَ الْآَخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُمْ مَشْكُورًا (19)] الإسراء.
لا تكفي الإرادة وحدها! وإنما لا بد من [size=21]أسباب النجــاة
هيا نبــدأ الآن، السيرمعــاآآآ .. ونعمل للآخرة..لتكون النهاية...
جنة عرضها السماوات والأرض [/size]
وأنت..أنتِ من تحددى لنفسكِ تلك النهاية.
[size=21][/size][/center]
رد: يعلن منتديات دروب النور النسائية عن قيام رحـلتهم على متن سفينة النجـاة..هيا اركــبوا معنـا
21st يناير 2013, 12:33 am
[size=25]
[size=25]قـوارب سفينة النجـــــــــاة~
قارب النجاة الأول: الاخلاص
قارب النجـاة الثانى : الصــبـر
قارب النجــاة الثالث :التقـــوى
قارب النجـاة الرابع:الصحبة الصالحة
قارب النجاة الخامس:تذكـر الآخرة
[size=29]
تـابعـوناااااا[/size][/size][/size]
[size=25]قـوارب سفينة النجـــــــــاة~
قارب النجاة الأول: الاخلاص
قارب النجـاة الثانى : الصــبـر
قارب النجــاة الثالث :التقـــوى
قارب النجـاة الرابع:الصحبة الصالحة
قارب النجاة الخامس:تذكـر الآخرة
[size=29]
تـابعـوناااااا[/size][/size][/size]
رد: يعلن منتديات دروب النور النسائية عن قيام رحـلتهم على متن سفينة النجـاة..هيا اركــبوا معنـا
21st يناير 2013, 12:35 am
[size=12][b][size=12][b][size=12][b][size=12][b][size=12][b][size=12]
[/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size]
[center][b]هنبدأ ان شاء الله مع
[center][b]قارب النجاة الأول
[/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size]
[center][b]هنبدأ ان شاء الله مع
[center][b]قارب النجاة الأول
[b]
وهو
الاخلاص
الاخلاص
[b][b][size=12][b][size=12][b][size=12][b][size=12][b]
[/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b]
اخواتي فى الله
إنّ هذه الحياة الدنيا متاع الغرور، فهي بنعيمها وزخارفها وزينتها مآلها إلى الزوال.
إنها غرارة كذابة تضحك على أهلها من مال عنها وتركها سلم منها،
إنها
كالحية ليّن لمسها قاتل سمّها، أيامها سريعة الزوال وساعاتها تمضي
كالخيال، آجالنا فيها محدودة وأنفاسنا فيها معدودة. يقول عليه الصلاة
والسلام: "ما لي وللدنيا ما أنا في الدنيا إلا كراكب استظل تحت شجرة ثم راح وتركها"
وقال لابن عمر "كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل".
[size=25][size=25]
[/size][b][b][size=12][b][size=12][b][size=12][b][size=12][b]
[/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b]
[/size][b][b][size=12][b][size=12][b][size=12][b][size=12][b]
[/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b][/size][/b]
اخواتي إنّ العاقل الفطن الذكي هو الذي ينظر للدنيا بعين الفكر والاعتبار فيتزود من دنياه لآخرته ومن حياته لمعاده.
احبتى
قبل أن تبحر سفينتنا إلى بر الأمان
وقبل أن نتحرك تجاه النجاه لابد لنا أن نلقى سلامنا على قائد السفينه
ذلك القائد الذى سيبحر بنا إلى بر الأمان
وبدونه لن نصل ولن نتزود بشئ قط
إنه الإخـــــــــــــــلاص
ففى تلك السفينه سيركب معنا الكثيرون والكثيرون فحتما سيركبون فقد اتى أمر الله ولا عاصم اليوم من أمره جل وعلا إلا من رحم ربى
ولكن ليس كل من سيركب معنا فى سفينتنا سينجو
فقط من سيكون برفقه قائد السفينه " الإخلاص " هو فقط من سيمر بسلام
فهيا إختر طريقك من الآن
نعم لا تتعجب
فمصيرك سيكون إلى النار إن لم يكن عملك خالصا لوجه الله عز وجل
فيا أحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم
إن خير ما أوصيكم به هو الإخلاص فهو السبيل إلى النجاه وبدونه أعمالنا هباءً منثورا
يحكى
أنه كان في بني إسرائيل رجل عابد، فجاءه قومه، وقالوا له: إن هناك قومًا
يعبدون شجرة، ويشركون بالله؛ فغضب العابد غضبًا شديدًا، وأخذ فأسًا؛ ليقطع
الشجرة، وفي الطريق، قابله إبليس في صورة شيخ كبير، وقال له: إلى أين أنت
ذاهب؟
فقال العابد: أريد أن أذهب لأقطع الشجرة التي يعبدها الناس من دون الله. فقال إبليس: لن أتركك تقطعها.
وتشاجر
إبليس مع العابد؛ فغلبه العابد، وأوقعه على الأرض. فقال إبليس: إني أعرض
عليك أمرًا هو خير لك، فأنت فقير لا مال لك، فارجع عن قطع الشجرة وسوف
أعطيك عن كل يوم دينارين، فوافق العابد.
وفي
اليوم الأول، أخذ العابد دينارين، وفي اليوم الثاني أخذ دينارين، ولكن في
اليوم الثالث لم يجد الدينارين؛ فغضب العابد، وأخذ فأسه، وقال: لابد أن
أقطع الشجرة. فقابله إبليس في صورة الشيخ الكبير، وقال له: إلى أين أنت
ذاهب؟ فقال العابد: سوف أقطع الشجرة.
فقال
إبليس: لن تستطيع، وسأمنعك من ذلك، فتقاتلا، فغلب إبليسُ العابدَ، وألقى
به على الأرض، فقال العابد: كيف غلبتَني هذه المرة؟! وقد غلبتُك في المرة
السابقة! فقال إبليس: لأنك غضبتَ في المرة الأولى لله -تعالى-، وكان عملك
خالصًا له؛ فأمَّنك الله مني، أمَّا في هذه المرة؛ فقد غضبت لنفسك لضياع
الدينارين، فهزمتُك وغلبتُك.
تخيلوا أخواتى
فالإخلاص هو روح العمل
الشيطان يتعرض للإنسان ليفسد عليه أعماله الصالحه ولما لا وهو القائل لرب العزه عز وجل
{قَالَ
رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ
وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ
الْمُخْلَصِينَ }
فالمخلصين هنا فى إستثناء
فعلينا أحبتى ان نجتهد فى تحقيق الإخلاص ولا نعتقد أن مجرد قولنا هو الإخلاص ولكن الإخلاص يكون من القلب
{{قُلْ
إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ
الْعَالَمِينَ، لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ
الْمُسْلِمِينَ}}
فتصبح حياتك كلها لله خالصة ليس لك فيها ذره فلا يقبل منك
ان
يكون 99 ... لله و 1 ... لغير الله بل تصير 100/100 خالصا لله كلك كل ذره
في كيانك تكون لله خالصه فتصبح اعمالك ومعملاتك , اكلك وشربك ونومك كله لله
جادا في ذالك قال الله عز وجل
{{وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}}
فتكون حياتك كلها عباده
يقول ابن القيم – عليه رحمة الله-
فاالاخلاص سبيل الخلاص والاسلام هو مركب السلام والايمان شاطئ الامان
هيا بنا احبتي للابحار في سفينة النجاة
سُئِل سهل بن عبد الله التُستري : أي شيء أشد على النفس؟ قال: الإخلاص لأنه ليس لها فيه نصيب. فمع الإخلاص تنسى حظوظ النفس.
* قال سفيان الثوري: ما عالجت شيئاً أشد عليّ من نيتي إنها تنقلب علي.
فهي أحبتى جلسه مناجاة مع النفس ومحاسبة لها على تفريطها ,
ساءلت نفسي وساءلتني:
كيف تعرفين الله
وتقرين بنعمه عليك ظاهرة وباطنة ثم تبارزينه بالمعاصي في الليل والنهار؟!
وقلت لها: أما تخشين الخسف...؟؟!أما تخافين العقاب؟!.....
وقلت
لها: ألا تتوقين الى الجنة بحريرها ونعيميها الذي لا ينفد؟!... ألست
تهربين من النار بزمهريرها وأغلالها وعذابها الذي لا ينتهي؟!....
ثم قلت لها: اختاري...
فقالت: أتمنى يوما أتوب فيه الى الله...
فقلت لها : أنت في الأمنيه فاعملي....
قالت: فكيف ؟!.. صفي لي طريق, وبيني لي العقبات
فالطريق طويل يا نفسى والإخلاص هو طوق النجاه فتعلقى به قبل أن تبحرى وتزودى فإن خير الزاد التقوى
[size=21][/size]
المخلص
يتذكر إخلاصه يوم أن تأتيه الوفاة, ويراجع حسابه, وكثير من الناس ينام حتى
تأتيه سكرة الموت, وكثير من الناس في سكار, وفي خُمار, فلا يستفيق إلا على
رنة الموت وضربته, فيراجع حسابه, ويندم ولات ساعة مندم! ساعة الموت التي
يذعن فيها الجبار, ويلين فيها المتكبر, ويسلم فيها الكافر, ولكن أنى له
ذلك.؟!
احبتى
قبل أن تبحر سفينتنا إلى بر الأمان
وقبل أن نتحرك تجاه النجاه لابد لنا أن نلقى سلامنا على قائد السفينه
ذلك القائد الذى سيبحر بنا إلى بر الأمان
وبدونه لن نصل ولن نتزود بشئ قط
إنه الإخـــــــــــــــلاص
ففى تلك السفينه سيركب معنا الكثيرون والكثيرون فحتما سيركبون فقد اتى أمر الله ولا عاصم اليوم من أمره جل وعلا إلا من رحم ربى
ولكن ليس كل من سيركب معنا فى سفينتنا سينجو
فقط من سيكون برفقه قائد السفينه " الإخلاص " هو فقط من سيمر بسلام
فهيا إختر طريقك من الآن
نعم لا تتعجب
فمصيرك سيكون إلى النار إن لم يكن عملك خالصا لوجه الله عز وجل
فيا أحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم
إن خير ما أوصيكم به هو الإخلاص فهو السبيل إلى النجاه وبدونه أعمالنا هباءً منثورا
يحكى
أنه كان في بني إسرائيل رجل عابد، فجاءه قومه، وقالوا له: إن هناك قومًا
يعبدون شجرة، ويشركون بالله؛ فغضب العابد غضبًا شديدًا، وأخذ فأسًا؛ ليقطع
الشجرة، وفي الطريق، قابله إبليس في صورة شيخ كبير، وقال له: إلى أين أنت
ذاهب؟
فقال العابد: أريد أن أذهب لأقطع الشجرة التي يعبدها الناس من دون الله. فقال إبليس: لن أتركك تقطعها.
وتشاجر
إبليس مع العابد؛ فغلبه العابد، وأوقعه على الأرض. فقال إبليس: إني أعرض
عليك أمرًا هو خير لك، فأنت فقير لا مال لك، فارجع عن قطع الشجرة وسوف
أعطيك عن كل يوم دينارين، فوافق العابد.
وفي
اليوم الأول، أخذ العابد دينارين، وفي اليوم الثاني أخذ دينارين، ولكن في
اليوم الثالث لم يجد الدينارين؛ فغضب العابد، وأخذ فأسه، وقال: لابد أن
أقطع الشجرة. فقابله إبليس في صورة الشيخ الكبير، وقال له: إلى أين أنت
ذاهب؟ فقال العابد: سوف أقطع الشجرة.
فقال
إبليس: لن تستطيع، وسأمنعك من ذلك، فتقاتلا، فغلب إبليسُ العابدَ، وألقى
به على الأرض، فقال العابد: كيف غلبتَني هذه المرة؟! وقد غلبتُك في المرة
السابقة! فقال إبليس: لأنك غضبتَ في المرة الأولى لله -تعالى-، وكان عملك
خالصًا له؛ فأمَّنك الله مني، أمَّا في هذه المرة؛ فقد غضبت لنفسك لضياع
الدينارين، فهزمتُك وغلبتُك.
تخيلوا أخواتى
فالإخلاص هو روح العمل
الشيطان يتعرض للإنسان ليفسد عليه أعماله الصالحه ولما لا وهو القائل لرب العزه عز وجل
{قَالَ
رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ
وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ
الْمُخْلَصِينَ }
فالمخلصين هنا فى إستثناء
فعلينا أحبتى ان نجتهد فى تحقيق الإخلاص ولا نعتقد أن مجرد قولنا هو الإخلاص ولكن الإخلاص يكون من القلب
{{قُلْ
إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ
الْعَالَمِينَ، لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ
الْمُسْلِمِينَ}}
فتصبح حياتك كلها لله خالصة ليس لك فيها ذره فلا يقبل منك
ان
يكون 99 ... لله و 1 ... لغير الله بل تصير 100/100 خالصا لله كلك كل ذره
في كيانك تكون لله خالصه فتصبح اعمالك ومعملاتك , اكلك وشربك ونومك كله لله
جادا في ذالك قال الله عز وجل
{{وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}}
فتكون حياتك كلها عباده
يقول ابن القيم – عليه رحمة الله-
فاالاخلاص سبيل الخلاص والاسلام هو مركب السلام والايمان شاطئ الامان
هيا بنا احبتي للابحار في سفينة النجاة
سُئِل سهل بن عبد الله التُستري : أي شيء أشد على النفس؟ قال: الإخلاص لأنه ليس لها فيه نصيب. فمع الإخلاص تنسى حظوظ النفس.
* قال سفيان الثوري: ما عالجت شيئاً أشد عليّ من نيتي إنها تنقلب علي.
فهي أحبتى جلسه مناجاة مع النفس ومحاسبة لها على تفريطها ,
ساءلت نفسي وساءلتني:
كيف تعرفين الله
وتقرين بنعمه عليك ظاهرة وباطنة ثم تبارزينه بالمعاصي في الليل والنهار؟!
وقلت لها: أما تخشين الخسف...؟؟!أما تخافين العقاب؟!.....
وقلت
لها: ألا تتوقين الى الجنة بحريرها ونعيميها الذي لا ينفد؟!... ألست
تهربين من النار بزمهريرها وأغلالها وعذابها الذي لا ينتهي؟!....
ثم قلت لها: اختاري...
فقالت: أتمنى يوما أتوب فيه الى الله...
فقلت لها : أنت في الأمنيه فاعملي....
قالت: فكيف ؟!.. صفي لي طريق, وبيني لي العقبات
فالطريق طويل يا نفسى والإخلاص هو طوق النجاه فتعلقى به قبل أن تبحرى وتزودى فإن خير الزاد التقوى
[size=21][/size]
المخلص
يتذكر إخلاصه يوم أن تأتيه الوفاة, ويراجع حسابه, وكثير من الناس ينام حتى
تأتيه سكرة الموت, وكثير من الناس في سكار, وفي خُمار, فلا يستفيق إلا على
رنة الموت وضربته, فيراجع حسابه, ويندم ولات ساعة مندم! ساعة الموت التي
يذعن فيها الجبار, ويلين فيها المتكبر, ويسلم فيها الكافر, ولكن أنى له
ذلك.؟!
{{آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ }}
[يونس:91].
فالأمر ليس باليسير أحبتى
حتى من يرى نفسه مخلص فلينتبه معنا فهو فى خطر
لمجرد أنك تعتقد فى نفسك أنك مخلص هذا يحتاج لإخلاص
من شاهد في إخلاصه الإخلاص ، فقد احتاج إخلاصه إلى إخلاص
هاجرت
إحدى الصحابيات من مكة إلى المدينة، وكان اسمها أم قيس، فهاجر رجل إليها
ليتزوجها، ولم يهاجر من أجل نُصْرَةِ دين الله، فقال صلى الله عليه وسلم:
(إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى؛ فمن كانت هجرته إلى الله
ورسوله؛ فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصِيبُها أو امرأة
ينكحها (يتزوجها)؛ فهجرته إلى ما هاجر إليه) [متفق عليه].
ما هو الإخلاص؟
الإخلاص
هو أن يجعل المسلم كل أعماله لله -سبحانه- ابتغاء مرضاته، وليس طلبًا
للرياء والسُّمْعة؛ فهو لا يعمل ليراه الناس، ويتحدثوا عن أعماله، ويمدحوه،
ويثْنُوا عليه
فهذا حسان بن أبي سنان تقول عنه زوجته : كان يجيء فيدخل في فراشي ، ثم يخادعني كما تخادع المرأة صبيها ، فإذا علم أني نمت سل نفسه فخرج ، ثم يقوم فيصلي .
وقال الشافعي : وددت أن الخلق تعلموا هذا العلم _ يقصد علمه _ على أن لا ينسب إليّ حرف منه
وكان
منصور بن المعتمر إذا صلى الغداة أظهر النشاط لأصحابه فيحدثهم ويكثر إليهم
، ولعله إنما بات قائماً على أطرافــه ، وكل ذلك ليخفي عليهم العمل .
وكان عبد الرحمن بن أبي ليلى يصلي فإذا دخل عليه الداخل نام على فراشــه .
وأقام عمرو بن قيس عشرين سنة صائماً ، ما يعلم به أهله .
قال ابن الجوزي : كان إبراهيم النخعي إذا قرأ في المصحف فدخل داخل غطاه .
فأين نحن من كل ذلك
أين نحن من كتم الحسنه وإخفاؤها كما نخفى السيئه ؟؟
أين نحن من إحتقار أعمالنا وعدم الإطمئنان إليها ؟؟
أين نوايانا فى كل عمل نقدم إليه ؟؟
أين خوفنا من عدم قبول العمل ؟؟
أين عدم تأثرنا بكلام الناس ؟؟
إلى متى سنظل ننظر إلى أعمالنا وكأنها معجزات ونترك النظر لأعمال السلف والعباد والزاهدين والصالحين ونقول أين نحن منهم ؟؟
أين نحن من تذكر أننا سنكون فى القبور بمفردنا ليس معنا مدح الناس ولا إعجابهم بنا ؟؟
بل سيظل معنا ذلك العمل الذى نسينا أن نجعله خالصا لوجه الله
نسينا أن نسأل الله ألا يجعل فيه حظ للنفس ولا للشيطان
نعم الأمر يستحق الحزن والخوف
لحديث أبي هريرة في صحيح مسلم :
(( قال الله عز وجل : أنا أغنى الشركاء عنِ الشرك، فمن عمِل لِي عملاً أشرك فيه معي
غيري، فأنا منه بريءٌ، و هو للذي أشرك))
[أخرجه مسلم (2985)].
[size=21]
[/size]
رد: يعلن منتديات دروب النور النسائية عن قيام رحـلتهم على متن سفينة النجـاة..هيا اركــبوا معنـا
21st يناير 2013, 12:35 am
أعرابي يصدق مع الله
يأتي
أعرابي من الصحراء، لكنه يفهم حرارة لا إله إلا الله, ويدرك عمق لا إله
إلا الله, فما لنا اليوم نكررها, ولكن ليس لها ذلك الطعم؟ لأننا خالطناها
بالمعاصي والمخالفات, وما يناقضها.
.
{يأتي أعرابي فيقول: يا رسول الله! فيقول صلى الله عليه وسلم: نعم.
قال:
أبايعك على لا إله إلا الله وأنك رسول الله, فيبايعه صلى الله عليه وسلم,
وتأتي الرسول صلى الله عليه وسلم غنائم, فيعطي هذا الأعرابي منها, فيقول:
يا رسول الله! ما على هذا بايعتك, قال: على ماذا بايعتني؟ قال: بايعتك على
أن يأتيني سهم من عدو كافر, فيقع هنا ويخرج من هنا, فتدمعت عيناه صلى الله
عليه وسلم -لأنه أحس صدق هذا الأعرابي ووضوحه وإخلاصه- فقال له: إن تصدق الله يصدقك.
وما
أن انتهت المعركة إلا ويأتي سهم طائش, فيقع في لبة هذا الأعرابي ويخرج من
قفاه, فيراه صلى الله عليه وسلم مقتولاً, فيمسح التراب من وجهه ويقول: صدقت
الله فصدقك الله } إنه الصدق.
يأتي
أعرابي من الصحراء، لكنه يفهم حرارة لا إله إلا الله, ويدرك عمق لا إله
إلا الله, فما لنا اليوم نكررها, ولكن ليس لها ذلك الطعم؟ لأننا خالطناها
بالمعاصي والمخالفات, وما يناقضها.
.
{يأتي أعرابي فيقول: يا رسول الله! فيقول صلى الله عليه وسلم: نعم.
قال:
أبايعك على لا إله إلا الله وأنك رسول الله, فيبايعه صلى الله عليه وسلم,
وتأتي الرسول صلى الله عليه وسلم غنائم, فيعطي هذا الأعرابي منها, فيقول:
يا رسول الله! ما على هذا بايعتك, قال: على ماذا بايعتني؟ قال: بايعتك على
أن يأتيني سهم من عدو كافر, فيقع هنا ويخرج من هنا, فتدمعت عيناه صلى الله
عليه وسلم -لأنه أحس صدق هذا الأعرابي ووضوحه وإخلاصه- فقال له: إن تصدق الله يصدقك.
وما
أن انتهت المعركة إلا ويأتي سهم طائش, فيقع في لبة هذا الأعرابي ويخرج من
قفاه, فيراه صلى الله عليه وسلم مقتولاً, فيمسح التراب من وجهه ويقول: صدقت
الله فصدقك الله } إنه الصدق.
.
! إنه الإخلاص.
.
! إنه طلب ما عند الحي القيوم.
فذلك الإخلاص هو الموضوع الذى يهاب القلب أن يتحدث فيه
يقول شفي الأصبحي رحمه الله: دخلت المدينة فوجدت أبا هريرة رضي الله عنه وأرضاه قد اجتمع عليه الناس حلقات بعضها دون بعض, فتقدمت إليه فقلت: يا أبا هريرة ! أسألك بالله أن تحدثني حديثاً سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم لم تسمعه من غيره.
قال:
فبكى, ثم رفع رأسه وقال: والله لأحدثنك حديثاً سمعته من رسول الله صلى
الله عليه وسلم ما سمعته من غيره, ثم بكى حتى نشغ من البكاء, ثم رفع رأسه
وقال: والله لأحدثنك حديثاً سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ما
سمعته من غيره, ثم بكى حتى نشغ, ثم رفع رأسه, وقال: سمعت رسول الله صلى
الله عليه وسلم يقول: {أول من تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة, قلنا: من
هم يا رسول الله! خابوا وخسروا؟
قال:
عالم علمه الله -وفي لفظ صحيح-قارئ علمه الله القرآن، يؤتى به يوم القيامة
يجرجر حتى يقف أمام الله, فيقول الله: أما علمتك العلم؟ أما أقرأتك
القرآن؟ فيقول: بلى يا رب! قال: فماذا فعلت؟ قال: علمت فيك، وأمرت بالمعروف
ونهيت عن المنكر -ولكن الذي يعلم السر وأخفى ويطلع على القلوب, ويعلم
الخفايا ويدرك الأمور هو الله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى- قال: كذبت, وتقول
الملائكة: كذبت, ثم يقول الله: بل تعلمت ليقال عالم فقد قيل؛ خذوه إلى
النار فيسحبونه حتى يدهده على وجهه في النار,
ويؤتى
بالشجاع الذي قاتل في الثغور والجبهات, فيعرفه الله النعمة ويسأله أين
بذلها؟ وفيم أنفقها؟ وأين أسداها؟ فيقول: فيك يا رب! قاتلت وقتلت, وهو في
ظاهره شهيد -ولكن علم الله أنه لايريده في باطنه- فيقول الله: كذبت, وتقول
الملائكة: كذبت, ويقول الله: إنما فعلت ليقال شجاع وقد قيل؛ خذوه إلى
النار.
فيسحب حتى يلقى على وجهه في النار -نسأل الله العافية-
ثم
يؤتى بالكريم -وما أدراك ما كريم الرياء والسمعة- فيقول الله: أما سودتك؟
أما خولتك؟ أما أعطيتك الأموال؟ فماذا فعلت فيها؟ فيقول: أطعمت الجائع,
وكسوت العاري, وأنفقت على المسكين, وما تركت سبيلاً إلا أنفقت فيه.
فيقول الله: كذبت، وتقول الملائكة: كذبت, ثم يقول الله: إنما فعلت ليقال: جواد وقد قيل, خذوه إلى النار } وهذا حديث صحيح.
يؤتى بالكريم -وما أدراك ما كريم الرياء والسمعة- فيقول الله: أما سودتك؟
أما خولتك؟ أما أعطيتك الأموال؟ فماذا فعلت فيها؟ فيقول: أطعمت الجائع,
وكسوت العاري, وأنفقت على المسكين, وما تركت سبيلاً إلا أنفقت فيه.
فيقول الله: كذبت، وتقول الملائكة: كذبت, ثم يقول الله: إنما فعلت ليقال: جواد وقد قيل, خذوه إلى النار } وهذا حديث صحيح.
فيا ويل من عمل لغير الله! ويا ويل من صلّى لغير الله يوم يبعثر ما في القبور، ويحصل ما في الصدور، يقول تعالى: وَلَقَدْ
جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُمْ
مَا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ
شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ لَقَدْ
تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنْكُمْ مَا كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ [الأنعام:94] كل شيء عند الله مكشوف.
الجسد مكشوف, والقلب مكشوف, والتاريخ مكشوف, والسجل من الحسنات والسيئات مكشوف, جئنا إلى الله حفاة عراة غرلاً, كما بدأكم تعودون.
فلذلك كان على العبد أن يطلب الثواب من الله, وأن يطلب الدرجات من الحي القيوم, فإنه الذي يبقى والناس يذهبون.
فإنه لأمر تشيب له الرؤس ... وتضع كل ذات حمل حملها
وترى الناس سكارى وما هم بسكارى
فيا حسرتاه قارئ قرآن ومعلمه فى النار
وشهيد فى النار
ومتصدق كريم فى النار
رحمــــــــــــــــــــــــــــــــتك يــــــــــــــــــــــــــارب
فكلٍ على حسب نيته وإخلاصه
هل عمله لله أم للناس
فليقف كل منا وقفه محاسبه مع نفسه ويسألها عن إخلاصها .. قبل دخولك فى أى عمل إسأل نفسك لمن هذا العمل ؟؟؟
هيا يا أحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم لندرك القافله قبل أن نُركم تحت التراب وتغلق من القبور الأبواب
وترى الناس سكارى وما هم بسكارى
فيا حسرتاه قارئ قرآن ومعلمه فى النار
وشهيد فى النار
ومتصدق كريم فى النار
رحمــــــــــــــــــــــــــــــــتك يــــــــــــــــــــــــــارب
فكلٍ على حسب نيته وإخلاصه
هل عمله لله أم للناس
فليقف كل منا وقفه محاسبه مع نفسه ويسألها عن إخلاصها .. قبل دخولك فى أى عمل إسأل نفسك لمن هذا العمل ؟؟؟
هيا يا أحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم لندرك القافله قبل أن نُركم تحت التراب وتغلق من القبور الأبواب
ولكم فقط ركاب سفينتنا الكرام هذه الهديه
[b][b][b][/b][/b]سلسلة الشيخ الحوينى الاخلاص فى العمل
تحميل سلسلة : ( الأخلاص فى العمل )
رابط تحميل السلسلة
رابط تحميل برنامج التحميل
قبل
تحميل السلسلة يجب أن يكون برنامج (getright) مثبت على جهازك وسوف يقوم
بتحميل السلسلة مباشرة بمجرد الضغط على تحميل السلسلة. لتحميل البرنامج
إضغط على رابط تحميل البرنامج
1 الحلقة ( 1 ) ( جودة عالية )
2 الحلقة ( 2 ) 24/1/ 2007 (جودة متوسطة) ( حجمها 163 ميجا )
3الحلقة ( 3 ) ( 14/2 /2007) (جودة عالية) (حجمها 175 ميجا)
4الحلقة ( 4 ) 7/3/2007 (جودة متوسطة حجمها 170 ميجا )
فى امان الله الى ان نلتقى ان شاء الله
مع
قارب النجـاة الثانى :
الصــبـر
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 640 في 428 |
تـابعـوناااااا
رد: يعلن منتديات دروب النور النسائية عن قيام رحـلتهم على متن سفينة النجـاة..هيا اركــبوا معنـا
23rd يناير 2013, 4:50 am
بارك الله فيكي
- *فتاة تائبة*عضو نشيط
- الجنس :
عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 09/01/2013
رد: يعلن منتديات دروب النور النسائية عن قيام رحـلتهم على متن سفينة النجـاة..هيا اركــبوا معنـا
23rd يناير 2013, 12:38 pm
- المعاقةعضو مشارك
- عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 23/01/2013
رد: يعلن منتديات دروب النور النسائية عن قيام رحـلتهم على متن سفينة النجـاة..هيا اركــبوا معنـا
24th يناير 2013, 6:30 pm
بارك الله فيكي
- خاص لبنات منتدي دروب النور النسائية..احبتي كــيف تدعو قريب لك وعزيز على قلبك للتوبه
- خاص لبنات منتدي دروب النور النسائية..احبتي كــيف تدعو قريب لك وعزيز على قلبك للتوبه
- خاص لبنات منتدي دروب النور النسائية..احبتي كــيف تدعو قريب لك وعزيز على قلبك للتوبه
- الحب في الله يبدا في النور ويعيش في النور وينتهي في النور
- قيام الليل
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى