ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
+6
بنوتة مصرية
قلبي وقف لله تعالى
شفيعي قرآني
*فتاة تائبة*
قلـــ ♥يحيا بذكر الله♥ـب
الجنة دار السعادة
10 مشترك
- الجنة دار السعادةعضو سوبر
- الجنس :
عدد المساهمات : 830
تاريخ التسجيل : 23/12/2012
ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
11th يناير 2013, 3:51 am
ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
إن وجود الطفل المعاق والسوي في البيئة الواحدة يسهل إضافة تعديلات على بيئة طبيعية أسهل من تسهيل بيئة اصطناعية.يتيح الدمج للأطفال المعوقين فرصة البقاء في منازلهم بعد اليوم الدراسي الأمر الذي يمكنهم من أن يكونوا أعضاء عاملين في أسرهم وبيئاتهم الاجتماعية.يعمل على الحد في الاتجاهات السلبية من انعزالهم عن البيئة الخارجية في المدارس الخاصة.يتيح الفرصة للمؤسسات التعليمية المحلية المختلفة أن تستفيد من تجربة تربية الأطفال المعوقين.تدريس الأطفال المعوقين في الفصول العادية يتيح لهم فرصة التفاعل الاجتماعي مع أقرانهم العاديين. تدريس الأطفال المعوقين في الفصول العادية يتيح لهم فرصة التفاعل الاجتماعي مع أقرانهم العاديين.بيئة الدمج تعمل على زيادة التقبل الاجتماعي للأطفال المعوقين من قبل أقرانهم العاديين.يعمل الدمج على تمكين الأطفال المعوقين من محاكاة وتقليد سلوك أقرانهم غير المعوقين. يعمل الدمج على زيادة فرص التواصل بين الأطفال المعوقين وغير المعوقين.إن من شأن احتكاك الأطفال المعوقين بأقرانهم غير المعوقين في سن مبكرة أن يسهم في تحسين اتجاهات الأطفال غير المعوقين نحو أقرانهم المعوقين.مخالطة الأسوياء للمعاقين يظهر للأسوياء نقاط قوة المعاقين مما يغير نظرة الطلاب الأسوياء لقرنائهم.إن من شأن الدمج أن يعمل على إيجاد بيئة واقعية يتعرض فيها الأطفال المعوقين إلى خبرات متنوعة ومؤشرات مختلفة من شأنها أن تمكنهم من تكوين مفاهيم صحيحة واقعية عن العالم الذي يعيشون فيه. يعمل على إنتاج بيئة مثاليه مليئة بالتنافس بين الأسوياء والمعاقين.تظهر هذه البيئة الاختلافات و أوجه التشابه بين الأسوياء والمعاقين. أن من شأن الدمج أن يعمل على تعميق فهمنا للفروق الفردية بين الأطفال.
تأثير الدمج على الأطفال العاديين: هل يقود تعليم الأطفال المعوقين عقلياً مع الأطفال العاديين إلى تزويد الأطفال العاديين بنماذج غير مناسبة قد يتعلموا منها سلوكيات وأنماط شخصية غير مقبولة؟وهل يعمل الدمج على حرمان الأطفال العاديين من البيئة الغنية بالإثارة المعرفية واللغوية والاجتماعية؟
قامت الكثير من الدراسات حول تحديد أثر تدريس الأسوياء مع المعاقين كالدراسات التي قام تحديد أثر تدريس أطفال عاديين جنباً إلى جنب مع الأطفال المعاقين عقلياً
وبالرغم من ذلك، ثمة من يخشى أن يكون لدمج الأطفال المعوقين عقلياً والأطفال العاديين تأثيرات سلبية إلا إن الدراسات العلمية المتوفرة حالياً تشير إلى أن الأطفال العاديين الذين يتعلم معهم أطفال معوقون عقلياً في نفس الصف يحققون مستويات عادية من النمو و التحصيل مما يعني أن الدمج لا يترك تأثيرات سلبية تذكر على نموهم. فهم لا يقلدون السلوكيات التي قد تصدر عن الأطفال المعوقين إلا إذا تم تعزيزهم على القيام بذلك.
منقول
إن وجود الطفل المعاق والسوي في البيئة الواحدة يسهل إضافة تعديلات على بيئة طبيعية أسهل من تسهيل بيئة اصطناعية.يتيح الدمج للأطفال المعوقين فرصة البقاء في منازلهم بعد اليوم الدراسي الأمر الذي يمكنهم من أن يكونوا أعضاء عاملين في أسرهم وبيئاتهم الاجتماعية.يعمل على الحد في الاتجاهات السلبية من انعزالهم عن البيئة الخارجية في المدارس الخاصة.يتيح الفرصة للمؤسسات التعليمية المحلية المختلفة أن تستفيد من تجربة تربية الأطفال المعوقين.تدريس الأطفال المعوقين في الفصول العادية يتيح لهم فرصة التفاعل الاجتماعي مع أقرانهم العاديين. تدريس الأطفال المعوقين في الفصول العادية يتيح لهم فرصة التفاعل الاجتماعي مع أقرانهم العاديين.بيئة الدمج تعمل على زيادة التقبل الاجتماعي للأطفال المعوقين من قبل أقرانهم العاديين.يعمل الدمج على تمكين الأطفال المعوقين من محاكاة وتقليد سلوك أقرانهم غير المعوقين. يعمل الدمج على زيادة فرص التواصل بين الأطفال المعوقين وغير المعوقين.إن من شأن احتكاك الأطفال المعوقين بأقرانهم غير المعوقين في سن مبكرة أن يسهم في تحسين اتجاهات الأطفال غير المعوقين نحو أقرانهم المعوقين.مخالطة الأسوياء للمعاقين يظهر للأسوياء نقاط قوة المعاقين مما يغير نظرة الطلاب الأسوياء لقرنائهم.إن من شأن الدمج أن يعمل على إيجاد بيئة واقعية يتعرض فيها الأطفال المعوقين إلى خبرات متنوعة ومؤشرات مختلفة من شأنها أن تمكنهم من تكوين مفاهيم صحيحة واقعية عن العالم الذي يعيشون فيه. يعمل على إنتاج بيئة مثاليه مليئة بالتنافس بين الأسوياء والمعاقين.تظهر هذه البيئة الاختلافات و أوجه التشابه بين الأسوياء والمعاقين. أن من شأن الدمج أن يعمل على تعميق فهمنا للفروق الفردية بين الأطفال.
تأثير الدمج على الأطفال العاديين: هل يقود تعليم الأطفال المعوقين عقلياً مع الأطفال العاديين إلى تزويد الأطفال العاديين بنماذج غير مناسبة قد يتعلموا منها سلوكيات وأنماط شخصية غير مقبولة؟وهل يعمل الدمج على حرمان الأطفال العاديين من البيئة الغنية بالإثارة المعرفية واللغوية والاجتماعية؟
قامت الكثير من الدراسات حول تحديد أثر تدريس الأسوياء مع المعاقين كالدراسات التي قام تحديد أثر تدريس أطفال عاديين جنباً إلى جنب مع الأطفال المعاقين عقلياً
وبالرغم من ذلك، ثمة من يخشى أن يكون لدمج الأطفال المعوقين عقلياً والأطفال العاديين تأثيرات سلبية إلا إن الدراسات العلمية المتوفرة حالياً تشير إلى أن الأطفال العاديين الذين يتعلم معهم أطفال معوقون عقلياً في نفس الصف يحققون مستويات عادية من النمو و التحصيل مما يعني أن الدمج لا يترك تأثيرات سلبية تذكر على نموهم. فهم لا يقلدون السلوكيات التي قد تصدر عن الأطفال المعوقين إلا إذا تم تعزيزهم على القيام بذلك.
منقول
- *فتاة تائبة*عضو نشيط
- الجنس :
عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 09/01/2013
رد: ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
11th يناير 2013, 10:43 am
شكرا على الموضوع
- الجنة دار السعادةعضو سوبر
- الجنس :
عدد المساهمات : 830
تاريخ التسجيل : 23/12/2012
رد: ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
13th يناير 2013, 3:52 am
- بنوتة مصريةعضو مميز
- الجنس :
عدد المساهمات : 1103
تاريخ التسجيل : 05/01/2013
رد: ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
14th يناير 2013, 12:23 pm
بارك الله فيك
موضوع جميل
[url][/url]
موضوع جميل
[url][/url]
- ♥حكايه بنوته♥عضو مشارك
- عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 27/01/2013
رد: ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
10th فبراير 2013, 1:27 am
- ♥حكايه بنوته♥عضو مشارك
- عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 27/01/2013
رد: ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
10th فبراير 2013, 1:27 am
- دعم منتدى دروب لوجه اللهعضو مشارك
- الجنس :
عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 17/02/2013
رد: ايجابيات دمج الأطفال المعاقين في المجتمع:
23rd فبراير 2013, 1:12 am
جزاك الله خيرا
لابد أن يعيش بيننا إخوتنا دون أن يشعروا بأي نقص فالمعاق الحقيقي هو من كان الخلل في فكره وانحرف عن الفطرة
وأمتنا تملك الكثير من الشباب الذي يظن نفسه سليم لكن نجده ثخين سمين بدين إلى درجة أنه لو صارع
الثور لطرحه وكذلك البغل ويقلب الحمار على ظهره، ولكنه فاشل في الحياة فلا علم
ولا فهم ولا إيمان راسخ ولا خُلق قويم ولا مشاركة في الحياة ولا نفع يُرجى
منه، كما قال حسان بن ثابت في بعض الناس:
لا بأسَ بِالقَومِ مِن طولٍ ومن .......عِظَمٍ جُسمُ البِغالِ وَأَحلامُ العَصافيرِ
وبالمقابل الكثير من المقعدين كان لهم دور في نصرة أمتهم، ومثال ذلك الشيخ أحمد ياسين عليه رحمة الله.
شكرا لك للإلتفاته الطيبة لإخوانك
لابد أن يعيش بيننا إخوتنا دون أن يشعروا بأي نقص فالمعاق الحقيقي هو من كان الخلل في فكره وانحرف عن الفطرة
وأمتنا تملك الكثير من الشباب الذي يظن نفسه سليم لكن نجده ثخين سمين بدين إلى درجة أنه لو صارع
الثور لطرحه وكذلك البغل ويقلب الحمار على ظهره، ولكنه فاشل في الحياة فلا علم
ولا فهم ولا إيمان راسخ ولا خُلق قويم ولا مشاركة في الحياة ولا نفع يُرجى
منه، كما قال حسان بن ثابت في بعض الناس:
لا بأسَ بِالقَومِ مِن طولٍ ومن .......عِظَمٍ جُسمُ البِغالِ وَأَحلامُ العَصافيرِ
وبالمقابل الكثير من المقعدين كان لهم دور في نصرة أمتهم، ومثال ذلك الشيخ أحمد ياسين عليه رحمة الله.
شكرا لك للإلتفاته الطيبة لإخوانك
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى